تكلفة إنشاء تطبيق مثل دوبيزل في الإمارات العربية المتحدة

إذا كنت بائع تجزئة مغترب وترغب في بيع أو شراء منتجك عبر الإنترنت، فكيف تفعل ذلك؟ حسنًا، كونك مغتربًا ليس لعنة، فقط يجب عليك استخدام التكنولوجيا بطريقة معينة. دعنا نخبرك أن تطبيقات مثل دوبيزل جعلت ذلك ممكنًا بالفعل. بمساعدة هذا النوع من تطبيقات الهاتف المحمول، يمكن للمرء بيع أو شراء أي منتج من أي مكان في العالم. أليس هذا مدهشًا؟ إنه كذلك… صحيح؟ نعلم أنه بعد رؤية نجاح دوبيزل وتطبيقات مماثلة، أرادت معظم الشركات إنشاء تطبيق مثل دوبيزل، وهنا يأتي دورنا.

في هذه المدونة، سنتناول تطبيق دوبيزل، وستتعرف أيضًا على كيفية إنشاء تطبيق مثل دوبيزل لعملك مع تقدير التكلفة. لذا، تابع معنا!

أولاً، دعونا نفهم نموذج أعمال دوبيزل ودوافعه للتواجد في السوق.

ما هو دوبيزل؟

دوبيزل  هو تطبيق سوق عبر الإنترنت بدأ تشغيله في مايو 2005 وبدأه Sim Whatley و JC Butler. تم إنشاؤها لربط المشترين والبائعين في المجتمع المحلي للإعلانات المبوبة عبر الإنترنت ، وهي اليوم قد توسع بخدماته إلى 31 دولة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ويفضلها ملايين المستخدمين.

الشيء الوحيد الذي ميز دوبيزل هو سياستها المتمثلة في عدم السماح بوضع الإعلانات على صفحات الإعلانات الشخصية وبالتالي تحسين تجربة المستخدم. هذا يعزز أيضا مجتمع المستخدمين المخلصين وينتج أيضا حركة مرور يومية عالية مربحة للغاية.

يمكن للأفراد طرح أي نوع من السلع الفردية تقريباً ، بما في ذلك المنازل والسيارات والأجهزة المنزلية وورش العمل والوظائف الشاغرة وما إلى ذلك. بفضل واجهة النظام الأساسي الودية والموجهة نحو المستخدم ، من الممكن دائما الوصول إلى نقاطع من حيث الاتصالات بين المشترين والبائعين.

مع نمو تطوير تطبيقات الموبايل في دبي والسوق المتطور باستمرار لشركات الإنترنت، يعد دوبيزل مثالاً ممتازاً على التقليد لأولئك الذين يرغبون في بدء عمل تجاري.

في الأقسام التالية ، سيتم شرح هذا النهج جنباً إلى جنب مع المعلومات الضرورية اللازمة لإنشاء تطبيق مشابه جدا لفلسفة دوبيزل .

 كيف اشتهر دوبيزل؟

يمكن تفسير النجاح الكبير الذي حققه دوبيزل في مجال السوق عبر الإنترنت من خلال قائمة الميزات التي طورها مطورو التطبيقات في دبي والتي تجذب الناس في جميع أنحاء المنطقة: من بين العديد من العوامل التي ساهمت في ذلك ، أحدها هو مجموعة واسعة من الفئات المتاحة عندما يتعلق الأمر بشراء وبيع السلع. بالإضافة إلى السيارات والمنازل، تشمل فئات ميزات دوبيزل الإلكترونيات والوظائف والخدمات والمجتمع وما إلى ذلك، وبالتالي، يمكن لأي شخص يسعى إلى التعامل بها العثور عليها في دوبيزل.

علاوة على ذلك، قامت دوبيزل برعاية الميزات الودية في تطبيق الهاتف المحمول لتجريد عملية البيع والشراء. يسهل التصميم والهيكل العثور على ما تبحث عنه ، مما يعني أن المستخدمين الجدد وكذلك البائعين القدامى يعودون بشكل متكرر.

العوامل الأخرى التي تجعل النظام الأساسي أكثر جاذبية هو أنه تعهد بالاحتفاظ بواجهة خالية من الإعلانات. لا يتيح هذا النهج التفاعل الطبيعي بين المشترين والبائعين فحسب ، بل يشكل اللاعبين الرئيسيين في أي منصة تداول ، بل يبني أيضا صداقة حقيقية مع المستخدم.

الآن دعونا نلقي نظرة على بعض الحقائق والأرقام للحصول على صورة أفضل عن سبب نمو دوبيزل بسرعة إلى رقم DME. ستساعد هذه الأرقام في تحديد مستوى تفاعلات المستخدم النشطة وكمية المعاملات وإمكانات النمو الإجمالية للمنصة وتكشف عن جميع الجوانب الممكنة التي أدت إلى تحقيق مكانة السوق المذهلة في مجال الإعلانات المبوبة عبر الإنترنت.

      وفقا لتقرير صادر عن SEMrush لدوبيزل  ، فقد ثبت أن لديها 7.6 مليون مستخدم وتحتل المرتبة 41 في الإمارات العربية المتحدة.

      قالت بيوت إن الشركة حققت ما يقرب من 75 مليون دولار من الإيرادات السنوية اعتبارا من عام 2022 وستستمر في التوسع في السنوات المقبلة.

      قدرت Statista أن الإنفاق الإعلاني في سوق الإعلانات المبوبة دوبيزل في الإمارات العربية المتحدة سيصل إلى ما يقارب 1.05 مليار في عام 2023. وفقا للتحليل ، حالياً ، يقدر أن صناعة الإعلان لديها معدل نمو سنوي (CAGR 2023-2027) يبلغ 2.22٪ ومن المرجح أن يصل حجم السوق إلى 2.98 مليار دولار أمريكي في عام 2027.

كل هذه الإحصائيات تثبت أن تطوير تطبيق مشابه لدوبيزل هو من بين أفضل تطبيقات الإعلانات المبوبة العالمية التي تعمل في دول متعددة وتربط مجتمعا متنوعا.

في منتصف عام 2023 ، تجاوزت دوبيزل  منصات التواصل الاجتماعي التقليدية واكتسبت عددا كبيرا من المتابعين على عدد من منصات التواصل الاجتماعي. وتظهر الدراسة الحالية أن دوبيزل ظلت دائما الفئة الأكثر شعبية في التجارة الإلكترونية والإعلانات المبوبة للتسوق في السوق.

على وجه التحديد ، تثبت تجربة الطلبات في دبي أن سوق التجارة الثابتة يتحول تدريجيا نحو المنصات عبر الإنترنت. من خلال توفير مجتمع آمن وموثوق به للأعمال والمعاملات الشخصية ، أصبح دوبيزل الوجهة المفضلة على الإنترنت في المنطقة. ويدعم ذلك زيادة عدد مستخدمي الهاتف المتحرك النشطين الذين يصلون إلى تطبيق دوبيزل للهاتف المحمول مما يسهل الأمر على كل من المشترين والبائعين.

الآن ، قبل معرفة “تكاليف إنشاء تطبيق مصنف مثل دوبيزل ” ، دعنا نفهم فوائد إنشاء تطبيق مثل دوبيزل .

اقرأ أيضًا: أفضل 50 تطبيقًا الأكثر استخدامًا في الشرق الأوسط

فوائد تطوير تطبيق مشابه لدوبيزل

 إنشاء تطبيق مثل دوبيزل

1.  الطلب في السوق

قطاع التجارة الإلكترونية المتنامي: مع استمرار المستهلكين في التحول وشراء السلع عبر الإنترنت، هناك فرصة سوقية هائلة ل Dubizzle Clone Solution.

      قاعدة مستخدمين متنوعة: عندما يتم الاستهداف في سوق كبير من المشترين والبائعين ، يتم اختراق السوق.

2.  تجربة سهلة الاستخدام

      الراحة: يتيح ذلك للمستخدمين شراء وبيع المنتجات من أجهزتهم المحمولة في أي مكان وفي أي وقت ، وبالتالي يكون المستخدمون سعداء.

      واجهة بديهية: يساعد التصميم الجيد للتطبيق في جعل عملية المعاملة واضحة إلى حد ما لمساعدة المستخدمين على إتقان القوائم جيدا.

3.  زيادة المشاركة

      دفع الإشعارات: ستخلق الإشعارات المتعلقة بالقوائم الجديدة والرسائل والعروض الترويجية الأخرى الكثير من التفاعل بين المستخدمين.

      التجارب المخصصة: يوفر المحتوى والتوصيات المستهدفة إمكانية زيادة حركة المرور وضمان احتفاظ العملاء بشكل أفضل لشركات البيع بالتجزئة والجملة.

4.  تسويق فعال من حيث التكلفة

      الوصول العضوي: يمكن لأساس قوي من الإعلان والشعبية تطوير تدفق يتم إنشاؤه تلقائيا من الزوار من خلال الإحالات والمشاركة على الشبكات الاجتماعية.

      المحتوى الذي يقوده المستخدم: يمكن أن تكون القوائم التي تم إنشاؤها ذاتيا من قبل المستخدمين أنفسهم إعلانات مجانية ، تروج لبعض المحتوى في التطبيق.

5.  فرص الإيرادات

      نماذج توليد سيولة متعددة: هناك عدة طرق يمكنك من خلالها توليد دخلك ، بما في ذلك ؛ القوائم المدفوعة والقوائم المروجة والاشتراكات المدفوعة والشراكات.

      الاستفادة المادية من البيانات: يمكن أن تؤدي دراسة بيانات المستخدم إلى معلومات قيمة يمكن استخدامها للإعلان أو الشراكات.

6.  بناء المجتمع

      الثقة والأمان: إن إنشاء وتطوير قاعدة قوية من العملاء يزيد من نشاطهم ومستوى الثقة المتعلقة بالمعاملات.

      ملاحظات المستخدم: قد تؤدي ملاحظات المستخدم إلى تحسين مشاركة المجتمع وولاء العملاء.

7.  قابلية التوسع

      إمكانات التوسع: يمكن توسيع عمل التطبيق مع المزيد من الفئات أو مناطق العالم مع نمو السوق.

      تحسينات الميزات: يمكن دائما دمج الميزات الإضافية بمرور الوقت اعتمادا على ما يطلبه المستخدمون والذي يمكن أن يحافظ على التطبيق محدثا ويمكن الدفاع عنه.

8.  رؤى البيانات

      تحليل سلوك المستخدم: عند جمع المعلومات حول تفاعلات المستخدمين ، يمكن اتخاذ القرار للتحسينات المستقبلية بالإضافة إلى تقنيات الإعلان.

      اتجاهات السوق: قد تساعد مراقبة الطلب ، بالإضافة إلى تتبع قوائم الدخول وتفاعلات المستخدمين ، في تحديد اتجاهات السوق ومطالبه.

9.  التعرف على العلامة التجارية

      إنشاء السلطة: يمكن أن يساعدك تقديم منصة تناسب احتياجات المستخدم في وضع الأساس لإدخال علامتك التجارية في قطاع الإعلانات المبوبة.

      فرص الشراكة: يمكن للتطبيق الناجح الاستفادة من الشركات المهتمة بالوصول إلى عملائك.

10.                 الاستدامة

      الجدوى على المدى الطويل: مع استمرار نمو تطوير السوق الرقمية، فإن إنشاء تطبيق مثل دوبيزل يفتح فرصة لإنشاء نموذج أعمال مستدام يناسب بيئة السوق.

الآن دعونا نرى العوامل التي يمكن أن تؤثر على تكلفة تطوير تطبيقات كتطبيق دوبيزل.

العوامل المؤثرة على تكلفة تطوير تطبيق كدوبيزل

Factors Affecting The Dubizzle App Development Cost

إذا كنت تخطط للحصول على تطبيق كتطبيق دوبيزل الإمارات للهاتف المتحرك، دعنا نخبرك أن هناك العديد من العوامل التي تحتاج إلى أخذها في الاعتبار للتأثير على مشروعك بشكل كبير. ستحدد عدة عوامل المبلغ الذي ستنفقه لتطوير تطبيقك. أولا ، العدد والتطور التقني للميزات التي تريد تنفيذها في تطبيق الهاتف المحمول الخاص بك من تطبيق معقد غني بالميزات إلى تطبيق جوال أساسي ستزداد التكلفة في وقت واحد.

علاوة على ذلك ، من المرجح أن يؤدي أي تطبيق تابع لجهة خارجية ، سواء كان بوابة دفع أو أداة لتحليل الموقع ، إلى زيادة التكلفة الإجمالية وصعوبة المشروع. خيارات مكدس تطوير الويب مهمة أيضا. بعض لغات البرمجة والأطر أكثر تكلفة وتستغرق وقتا طويلا من غيرها.

أخيرا ، ستكون الأسعار التي سيفرضها عليك فريق التطوير عاملا أيضا لأن هذا يعتمد على نوع الفريق الذي توظفه عادة ، وقد يكون مكلفا اعتمادا على تخصصاتهم وموقعهم الجغرافي. إذا تم أخذ الجوانب المذكورة أعلاه في الاعتبار من بداية الميزانية والجدول الزمني للتطبيق يمكن أن تكون محددة بشكل جيد إعداد أرضية جيدة لإطلاق التطبيق.

التخطيط والبحث

يوفر الإعداد اللازم لفهم الغرض والمستخدمين والمنافسين ووظائف التطبيق المعني. تتضمن هذه المرحلة تحليل السوق والتنافسية لتعريف شخصيات المستخدم. يعد التخطيط المسبق مهماً لسبب بسيط هو أنه يمكن بديل دوبيزل من تحقيق رؤية تكتيكية واستراتيجية ، والتي بدورها تمكن المشروع من تجنب التغييرات الجذرية من خلال تقديم مخطط واضح لبنية المشروع. إذا كان من الضروري إجراء بحث أكثر شمولا ، فقد يؤدي بالفعل إلى زيادة النفقات الأولية المطلوبة ولكنه يوفر تطبيقا أكثر توجها نحو المستخدم.

تصميم

تندرج العملية المشار إليها باسم تصميم واجهة المستخدم “ واجهة المستخدم وتجربة المستخدم” (/UIUX) ضمن مرحلة التصميم. إنه مهم في تصميم تطبيق مثل دوبيزل لأنه يحدد قابلية الاستخدام بالإضافة إلى المشاركة الشاملة. يمكن رؤية التقلبات في التكاليف بسهولة إذا كان هناك العديد من الرسوم المتحركة أو الرسومات المخصصة المضمنة في تخطيط الموقع. عادة ما تستغرق التصميمات المتطورة وقتا أطول قليلا وتحتاج إلى مصممين ذوي خبرة مما يؤدي إلى ارتفاع التكاليف العامة. علاوة على ذلك ، فإن تطوير تصميمات لنظامي تشغيل: iOS و android ، قد يضيف أيضا المزيد من التكلفة.

تطور

مرحلة التطوير هي المكان الذي يحدث فيه الترميز الفعلي: إنها العملية التي تتم فيها كتابة كل التعليمات البرمجية لإنشاء النظام. عادة ما تكون هذه المرحلة هي العامل الأكبر في تكاليف تطوير التطبيقات. بعض الأشياء التي تحدد ذلك هي عدد الميزات التي ترغب في تضمينها ، والبنية التكنولوجية التي تنوي استخدامها ، وكوادر المطورين الذين تصل إليهم.

 

تستغرق الميزات الممكنة مثل ميزة الدردشة في الوقت الفعلي وميزة تحديد الموقع الجغرافي وميزات ملف تعريف المستخدم من بين ميزات أخرى مزيدا من الوقت والموارد ليتم دمجها. بالإضافة إلى ذلك ، مع التبعيات قيد التطوير لمنصات متعددة ، يمكن أن تنمو التكاليف بشكل كبير ، حيث يطلب من المطورين إنشاء واختبار مثيلات لنفس التطبيق لمنصات مختلفة.

التكامل مع خدمات الجهات الخارجية

بما في ذلك تكامل الطرف الثالث – بوابات الدفع ، على سبيل المثال ، المشاركة الاجتماعية أو التحليلات أو غيرها لا تخلق قيمة فحسب ، بل يمكن أن تعقد التطبيق أيضا. الجانب الإيجابي لهذه التكاملات هو أنها تعمل على تحسين تجربة المستخدم ولكن الجانب السلبي هو أنها مكلفة نسبيا للتثبيت لأنها تتطلب رسوم ترخيص بالإضافة إلى وقت التطوير. كلما زاد التكامل ، زادت تكلفة التطوير نظرا لحقيقة أن كل واحد منهم يتضمن التخطيط والتنفيذ والاختبار من أجل إنشاء تكامل يعمل بسلاسة مع بقية تطبيقك.

اختبار

تعد مرحلة الاختبار أمرا بالغ الأهمية لأنها تساعد في التأكد من أن تطبيقك قد تم تطويره بشكل مناسب وسيعمل بشكل مثالي للمستخدمين. ويشمل ذلك الاختبار الوظيفي واختبار قابلية الاستخدام واختبار الأداء واختبار الأمان. كلما زادت ميزات وتعقيدات تطبيقك ، كلما كانت عملية الاختبار أطول ، وبالتالي أكثر تكلفة. علاوة على ذلك ، إذا تم العثور على بعض الأخطاء أو التعقيدات ، فإن تصحيحها يستغرق أيضا وقتا ويتطلب موارد إضافية تضيف ما يصل إلى الميزانية الإجمالية. يسمح بإنفاق أموال كافية على الاختبار لتجنب أخطاء ما بعد الإطلاق المتعددة وضمان رضا المستخدمين.

الصيانة والدعم

هناك دائما حاجة لتلبية الاحتياجات اليومية للتطبيق بعد تشغيله ، وكذلك لضمان تحديثه بانتظام. يتضمن ذلك التحديثات وإصلاح الأخطاء وجعلها متوافقة مع الإصدارات الجديدة من أنظمة التشغيل. يمكن أن تتأثر تقديرات تكلفة الصيانة أيضا بعوامل مثل تعقيد التطبيق المطور بالإضافة إلى عدد التحديثات المطلوبة من حين لآخر. أيضا ، قد يكون دمج دعم العملاء لمعالجة مخاوف المستخدمين وشكاواهم فئة في التكلفة المستمرة. إذا كان الأمر كذلك ، فأنت تشتري الصيانة والدعم من البداية ، وبالتالي يمكنك ضمان أن تطبيقك يحافظ على قدرته التنافسية ويظل وفيا لاحتياجات المستخدم.

لذلك ، ناقشنا هنا العوامل التي تؤثر على تطبيق دوبيزل دبي الآن يجب أن تفكر في سبب عدم إخبارك بالتكلفة الدقيقة. وذلك لأن التكلفة الدقيقة ستعتمد كليا على متطلبات عملك. لذلك ، لمعرفة تكلفة تطبيق دوبيزل  مثل الهاتف المحمول ، تحتاج إلى الاتصال ب TechGropse.

 TechGropse: الحل النهائي لتكنولوجيا المعلومات

Cta

TechGropse هي أفضل شركة لتطوير تطبيقات الهاتف المحمول في دبي ويمكننا أن نكون أفضل شريك لك لأن لدينا أفضل فريق من المحترفين في العالم ، لذلك يمكنك الحصول على أفضل مطوري التطبيقات لبناء أفضل تطبيقات الهاتف المحمول أو حلول الويب. بالإضافة إلى ذلك ، لدينا 10+ سنوات من الخبرة في تقديم حلول تكنولوجيا المعلومات ، لذلك يمكنك الوثوق بنا بسهولة.

اتصل بنا الآن ، للحصول على صفقات وعروض أفضل!

أسئلة مكررة

تأتي العديد من الفوائد مع إنشاء تطبيق مثل دوبيزل  ، فهو يغطي قطاع التجارة الإلكترونية المتنامي ، ولديه UI / UX رائعة ، وفرص لإشراك المستخدمين باستخدام الإشعارات ، وهناك العديد من إمكانيات تحقيق الدخل. كما أنه يخلق إمكانيات لبناء المجتمع وقابلية التوسع ، والتي أصبحت نقاطا حاسمة لنموذج الأعمال في المستقبل.

بشكل عام ، تعتمد تكلفة تطبيق يشبه دوبيزل  على مجموعة من العوامل: عدد الميزات وتعقيدها ، وخدمات الجهات الخارجية المعنية مثل بوابات الدفع ، وتصميم UI / UX المطلوب ، وتكلفة المطورين وموقعهم. الأنشطة الإضافية مثل خدمات التطوير الذكاء الاصطناعي في دبي ، ومراحل التخطيط والبحث ، وصيانة النقاط والحدود ، والدعم تؤدي أيضا إلى إجمالي النفقات.

تتكون الحاجة إلى اتباع  أفضل ممارسات خدمات تطوير البرمجيات من تحليل السوق ودراسة المنافسة ، وتحديد شخصيات المستخدم ، والتركيز بشكل كبير على سهولة الاستخدام. سيكون التحدث مع مطوري التطبيقات الآخرين الموجودين بالفعل في دبي ، أو مع أي شركة ، بما في ذلك TechGropse ، مفيدا أيضا من أجل رؤية الأخطاء التي ارتكبها الآخرون.

إحدى الميزات التي تجعل دوبيزل  تبرز بين تطوير التطبيقات المصنفة الأخرى  هي أنه لا توجد إعلانات واردة عبر المواقع وهذا يساعد على إنشاء عملاء دائمين. لذلك نظرا للابتكار في فئاته وسهولة استخدامه عندما يتعلق الأمر بالتسوق والمبيعات ، فإنه يغطي معظم الأشخاص وبالتالي يجذب حركة مرور يومية عالية.

TechGropse هي شركة ذات خبرة تقدم أفضل تطوير تطبيقات في دبي ولديها محفظة تمتد لأكثر من عشر سنوات. باستخدام فريق من مطوري التطبيقات الأكفاء ، نركز على تطوير تطبيقات فريدة تناسب المستخدم النهائي بشكل فعال. نحن نحلل متطلبات عملك ونعمل على تطوير تطبيق سينجح في العالم التنافسي الحالي. للحصول على عروض أفضل وأفضل خدمة يرجى الاتصال بنا.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *